شهر عسل في أنطاليا تركيا

2013-05-20
عدد المشاهدات: 4850
زياد بصول

تعتبر مدينة أنطاليا من أهم المدن السياحية في تركيا حيث يزورها الملايين من السياح من كافة أرجاء العالم لما تمتاز به من جمال ساحر و خلّاب و تجمع في تناغم رائع التضاريس الجغرافية مع التاريخ والحداثة. تقع أنطاليا على شريط ضيق بين جبال طوروس "Taurus" و الشواطيء الهادئة على البحر الأبيض المتوسط ما يمنحها جمالاً طبيعيّاً.

تحتوي أنطاليا على العديد من المنتجعات و الفنادق و المرافق السياحية الخاصة والعامة التي تناسب كافة الأذواق , وهي مهيئة بشكل رائع لإستقبال السياح فمدينة أنطاليا و ما حولها تستقبل أكثر من ثلث السياحة في تركيا و خاصة من روسيا و شمال و غرب أوروبا إضافة إلى الشرق الأوسط و جمهوريات وسط آسيا . في عام 2011 احتلت أنطاليا المركز الثالث عالمياً بعد لندن و باريس في عدد السياح من دول أخرى متخطية بذلك مدن عالمية مثل نيويورك و أسطنبول بواقع أكثر من 10 مليون سائح . لما تتميز به أنطاليا من جو دافيء نسبياً خلال فصل الشتاء فإن الموسم السياحي يمتد طيلة العام و بالطبع يبلغ ذروته خلال أشهر الصيف .

أين تذهب في أنطاليا :

• شلالات دودن - Düden Şelalesi: مجموعة من الشلالات على نهر دودن تبعد عن مركز المدينة 30-45 دقيقة , ذات جمال ساحر , مقام حولها مجموعة من المتنزهات و تحتوي اماكن للرحلات و المطاعم و المقاهي .

• متنزة أتاتورك - Atatürk Parkı : يمتد المتنزه على طول الواجهة البحرية أعلى المنحدر الصخري و يحتوي على مساحات شاسعة من المساحات الخضراء و الممرات الجمليلة و يطل على البحر مباشرة حيث يمكنك الأستمتاع بمنظر خلاب لشواطيء المدينة و قمم جبال طوروس , يحتوي البارك على العديد من المطاعم و المقاهي التي تلائم مختلف الأذواق كما يحتوي على ملاعب رياضية و مدينة ملاهي للأطفال إضافة الى مساحات خضراء للإستراحة و اللعب ,و على طرفها الغربي إطلالة رائعة على شاطيء كونيالتي .

• المدينة المائية في أنطاليا - Aquapark Dedeman : مجاورة لمنتجع و فندق ديدمان , تبعد بضع دقائق عن مركز المدينة قرب كونيالتي. يحتوي المجمع المائي على العديد من الألعاب المائية و عروض الدولفين .

• متحف أنطاليا (الهرم الزجاجي) - Antalya Müzesi : يقع المتحف في حديقة أتاتورك الثقافية و هو قريب جداً من المدينة المائية , يحتوي المتحف على اكثر من 30000 من المقتنيات الأثرية المكتشفة في أنطاليا و تركيا و يشغل مساحة 7000 متر مربع محاطة بالمساحات الخضراء و البحيرات و المطاعم.

• المتحف المائي - Antalya Aquarium: من أكبر المتاحف المائية في العالم و أحدث المرافق التي تم إضافتها الى إنطاليا , تم أفتتاحه في عام 2012 و يحتوي على العديد من الفعاليات الترفيهية و الثقافية و يمنحك الفرصة للحياة تحت الماء بشكل لم يسبق له مثيل . يقع المتحف على الجهة المقابلة من المدينة المائية فندق ديدمن و متحف أنطاليا.

• المدينة المصغرة - MiniCity Antalya: تضم مجسمات مصغرة لأهم المباني و الأثار في أنطاليا في عموم تركيا , إضافة الى العديد من المطاعم و المقاهي و المحلات . تقع المدينة المصغرة في بداية شاطيء كونيالتي و لا تبعد سوى دقائق عن المدينة المائية و حديقة أتاتورك الثقافية .

• اوليمبوس تيليفريك - Olympos Teleferik : يعتبر من أهم المعالم الواجب زيارتها و لا تكتمل زيارتك إلى أنطاليا بدونها . يبعد الموقع ساعة تقريباً عن أنطاليا ليأخذك في رحلة عمودية إلى ارتفاع 2365 متر عن سطح البحر للإستمتاع بمشاهدة أنطاليا و محيطها من الأعلى . يجب اخذ الإحتياطات اللازمة من حيث الملابس حيث تنخفض درجات الحرارة 10-15 درجة مئوية عن الشاطيء إضافة الى الرياح الشديدة تستمر الثلوج على القمة حتى نهايات الربيع او بدية الصيف .

أنطاليا و ما حولها

تضم أنطاليا (الأقليم) العديد من المدن الصغيرة والقرى الممتدة على شواطيء البحر الأبيض المتوسط والتي لا تبعد عن أنطاليا سوى ساعة او ساعتين , لكل منها جوها الخاص وطابعها المميز , منها ما هي مدينة سياحية مليئة بالمنتجعات ومنها قرى بسيطة توقف فيها الزمن للإستمتاع بالأجواء التركية التقليدية. مهما كانت وجهتك فإن الرحلة عبر الجبال والغابات والطرق المحاذية للبحر بحد ذاتها متعة لا يجب تفويتها عند زيارة أنطاليا , من أكبر الوجهات السياحية حول أنطاليا :

• ألانيا – Alanya : تبعد عن أنطاليا ساعتين تقريباً بإتجاه الشرق و يمكنك الذهاب اليها بالباص , ألانيا نسخة مصغرة لمدينة أنطاليا ذات جمال ساحر و منتجعات رائعة و تعتبر البيت الثاني للعديد من السياح الذين يملكون شقق و بيوت فيها للإصطياف و السياحة و خاصة من ألمانيا و بريطانيا و شمال أوروبا .

• سيد – Side : تبعد عن أنطاليا 75 كم تقريباً شرقاً , و هي مدينة يونانية قديمة مشهورة بأثارها اليونانية و الرومانية .

• كيمير – Kemer : كيمير هي أقرب المدن إلى أنطاليا بإتجاه الغرب , و هي مدينة صغيرة للمنتجعات السياحية و تحتوي على متنزهات بحرية و ألعاب و أنشطة عديدة , تكون المدينة شبه مهجورة أثناء الشتاء و تنبض بالحياة خلال الموسم السياحي في الصيف , تبعد عن أنطاليا 40 كم تقريباً و يمكن الذهاب اليها بالباص الصغير المعروف بـ "الدلموش – Dolmus" في أقل من ساعة , الطريق إلى كيمير يمر بمحاذاة الجبل و الشاطيء و تجد على جنبات الطريق العديد من المطاعم الصغيرة و المقاهي .


صورة لمدينة أنطاليا من الطائرة
تصوير: زياد بصول



منتجع سبايس (spice) - أنطاليا
تصوير: زياد بصول





إحدى غرف منتجع سبايس (spice) - أنطاليا
تصوير: زياد بصول



أحد مسابح المنتجع
تصوير: زياد بصول



صورة للغروب من شرفة الغرفة
تصوير: زياد بصول



صورة لشاطئ المنتجع وقت الغروب
تصوير: زياد بصول



شلالات دودين العلوية
تصوير: زياد بصول



صورة من داخل المغارة, حيث يظهر تساقط الشلال من امامك من خلال "النوافذ" الطبيعبة للمغارة
تصوير: زياد بصول



شلالات دودين السفلية عند مصبها للبحر المتوسط - قوس قزح
تصوير: زياد بصول



صورة من داخل البازار في اليلدة القديمة
تصوير: زياد بصول



برج الساعة من العصر الروماني ومسجد محمد باشا من القرن الثامن عشر
تصوير: زياد بصول



في المتحف المائي Antalya Aquarium))
تصوير: زياد بصول



في المتحف المائي Antalya Aquarium))
تصوير: زياد بصول



الثلوج تغطي قمة جبل تهتلي ( رحلة في التليفريك)
تصوير: زياد بصول














شهر عسل في أنطاليا تركيا - honeymoon